بوابة إلكترونية لإستخراج الشهادات النهائية بجامعة الجزائر 3

طلقت جامعة الجزائر 3، الإثنين، بوابة الكترونية لطلب واستخراج الشهادات النهائية "شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية، شهادة الليسانس "كلاسيك ـ أل، أم،دي"، شهادة الماستر، شهادة الماجستير، شهادة الدكتوراه علوم ـ الطور الثالث".
وأوضح نائب جامعة الجزائر 3 المكلف بالبيداغوجيا نذير خلف الله لـ "الشروق"، أنّ عملية إطلاق البوابة الالكترونية، التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني، جاءت بهدف تسهيل مهمة الطلبة المتخرجين في سحب هذه الشهادات، مؤكدا أن هذه العملية سيكون لها اثر كبير على الطلبة المتخرجين في إزاحة جملة من المشاكل  المتعقلة بالبيروقراطية والمحاباة وغيرها، إذ تسمح باستصدار الشهادات النهائية في أجال قياسية لا تتعدى الأسبوع، بينما كانت تستغرق شهورا كما تضيع الملفات في الكثير من الأحيان، وكذا تمكين طالبيها من متابعة ملفاتهم ومدى تقدم نسبة انجازها.
وتندرج العملية حسب المسؤول السابق، في إطار مواكبة التكنولوجيا من طرف هذه  الجامعة التي يتخرج سنويا منها حوالي 10 آلاف طالب ويصل تعداد خرجيها في  القدامى مئات الآلاف.
Share:

Articles

Fourni par Blogger.

LA UNE

Les fausses conférences et séminaires à éviter!

Dans le monde académique, un nombre croissant de fausses conférences et d’événements scientifiques de qualité médiocre sont organisés e...

Recherche

Pages


Conference Search