sciencedz.net

Full width home advertisement

Post Page Advertisement [Top]

معايير الانتقاء للقبول في برنامج تحسين المستوى في الخارج




أصدرت وزارة التعليم العالي قرارا يحدد معايير الانتقاء للقبول في برامج تحسين المستوى في الخارج ، التي تشمل برامج تحسين المستوى في الخارج تداريب تحسين المستوى في الخارج لمدة تقل او تساوي ستة اشهر والإقامة العلمية قصيرة المدى ذات المستوى العالي التي تتراواح مابين سبعة أيام وخمسة عشر يوما والمشاركة في التظاهرات العلمية التي لا تتجاوز مدتها سبعة أيام.

وتوزع الإعتمادات المخصصة لبرامج تحسين المستوى بالخارج بين الفئات المختلفة. 55 بالمائة تخصص لتدريبات تتحسين المستوى ، منها 50 بالمائة لفائدة طلبة الدكتوراه الأجراء وغير الأجراء والطلبة المسجلين في السنة الثانية ماستر والمقيمين في العلوم الطبية في طور التكوين و5 بالمائة لفائدة مستخدمي الإدارة المركزية للوزارة والمؤسسات تحت الوصاية و20 بالمائة للإقامة العلمية قصيرة المدى ذات المستوى العالي و25 بالمائة تخصص للتظاهرات العلمية ذات التكوين المؤكد على نحو التالي” 20 بالمائة للتظاهرات العلمية بانواعها المختلفة ، وتخصص منها 5 بالمائة لمصرايف التسجيل و5 بالمائة تخصص لاقامات التعاون والتمثيل الدولي، وتمنح للمستفدين من برامج تحسين المستوى منحة تربص التي تحدد نسبتها طبقا للتنظيم الساري.


وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

القرار 742 الصادر بتاريخ 12 فيفري 2019 الذي " يحدد معايير الانتقاء للقبول في برنامج تحسين المستوى في الخارج -تربصات قصيرة المدى-"




























































Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Bottom Ad [Post Page]