شروط وخطوات استفادة طلبة الدكتوراه من تمويل أبحاثهم



أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قائمة الشروط والمعايير الواجب توفرها في طلبة الدكتوراه من أجل الاستفادة من تمويل أبحاثهم التكوينية، كما حددت بالتنسيق مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، تاريخ الـ 17 ديسمبر الجاري كآخر أجل لإيداع الملفات.

ووفق إعلان لمختلف جامعات الوطن موجه لفائدة طلبة الدكتوراه فيمكنهم تقديم طلباتهم للاستفادة من تمويل أبحاثهم التكوينية. “و من أجل استفادة طلبة الدكتوراه الأجراء وغير الأجراء من التمويل، تمت مطالبتهم بتعبئة استمارة تمويل من طرف مخابر البحث، ويستفيد من خلالها الباحثون من قيمة مالية معتبرة لدعمهم في البحث العلمي، في إطار ميزانية الصندوق الوطني لتمويل البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

وبإمكان الراغبين في الاستفادة من التمويل إيداع طلباتهم لدى مصالح كلياتهم بعد تحميل نموذج الطلب من على موقع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي،قبل تاريخ الثلاثاء 17 ديسمبر 2019.

وحددت قيمة التمويل الخاص بكل مستوى الذي بإمكان الطلبة المعنيين الاستفادة منه، حيث قدر بـ50 الف دج لكل طالب مسجل في السنة الأولى دكتوراه، و100 الف دج لطلبة الدكتوراه المسجلين في السنوات الثانية والثالثة أو الرابعة دكتوراه في ميدان العلوم الاجتماعية والإنسانية في حين خصصت ذات المديرية مبلغ 150 ألف دج كتمويل لكل طالب دكتوراه مسجل في السنة الثانية، السنة الثالثة أو السنة الرابعة دكتوراه في ميدان العلوم التجريبية.

Enregistrer un commentaire

0 Commentaires