حظر التطبيقات الصينية تيكتوك و ويتشات في الولايات المتحدة




أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه اعتبارًا من يوم الأحد، سيتم حظر التطبيقات الصينية TikTok و WeChat في الولايات المتحدة و السبب: "مخاوف أمنية".

بعد تهديدات لعدة أسابيع ، لن يكون من الممكن اعتبارًا من يوم الأحد تنزيل TikTok و WeChat عبر متاجر تطبيقات Google و Apple.

وزيادة على ذلك، لن يكون من الممكن استخدام التطبيقات في الولايات المتحدة على الإطلاق اعتبارًا من 12 نوفمبر. ويدعي ترامب أن "ByteDance" ، الشركة التي تقف وراء TikTok ، هي "أخطبوط بيانات" ينقل كميات هائلة من المعلومات الشخصية إلى الحكومة الصينية.

كان ترامب قد أعطى ByteDance إنذارًا سابقًا. سيستمر السماح لـ TikTok إذا باعت الشركة أعمالها في الولايات المتحدة إلى شركة محلية. وهناك مفاوضات جارية مع صانع البرمجيات الأمريكي "أوراكل" بخصوص ذلك لكن يبدو أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

حقيقة أن WeChat - بدون فترة انتقالية - لم يعد من الممكن استخدامها من يوم الأحد فصاعدًا تأتي مفاجأة إلى حد ما. يمكن استبدال تطبيق المراسلة بسهولة بخدمات أخرى من الشركات الأمريكية ، ولكنه يستخدم بشكل أساسي من قبل المهاجرين الصينيين للتواصل مع عائلاتهم في بلدهم الأم. لم يعد هذا ممكنًا وهو جزء من لوائح ترامب السابقة التي تجعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة للصينيين في الولايات المتحدة.

Commentaires